top of page
New Project from Photopea (9).png
Search

أفضل الجامعات في حدائق أكتوبر


أفضل الجامعات في حدائق أكتوبر - دليلك بجد

أهم مرحلة من مراحل الإنسان هي مرحلة التحاقه بالجامعة، نقطة تحول في حياته فليس هناك المزيد من طابور الصباح والزي الرسمي، الجامعة هي المكان التي يبذل فيها الطالب كل ما في وسعه حتي يستطيع دخولها، فإن كنت قد انتهيت من هذه المرحلة فمباركٌ لك دخول هذه المرحلة الجديدة، وإن كنت متردداً بشأن أفضل الجامعات التي ستلتحق بها فلا تقلق في هذا المقال سنخبرك عن أفضل الجامعات في حدائق أكتوبر، فخذ نفساً عميقاً ودعنا نُطلعك عليها.


الحياة الجامعية

هي مرحلة مختلفة تماماً عن حياة المدرسة النمطية التي يشعر بها معظم الطلاب بالملل، دخولك للجامعة يتطلب في المقام الأول الاعتماد علي النفس وتحمل المسئولية فأنت مسئول تماماً عن كل ما تمر به.


الجامعات في حدائق أكتوبر

ضمت حدائق أكتوبر بداخلها مجموعة فريدة من الجامعات التي لن تجد لها مثيل، وبالطبع ستجد في واحدة منها شغفك وميولك الذي تبحث عنه، فإليك الآن أفضل الجامعات في حدائق أكتوبر.


مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

من أفضل الجامعات في حدائق أكتوبر علي الإطلاق، ليست جامعة وحسب وإنما هي مدينة علمية متكاملة، مدينة زويل غنية عن التعريف، اسمها وحده يكفي لتعلم مدي ما تحتويه من علم و معرفة ليس لهما مثيل، بدأت فكرة إنشائها منذ عام ١٩٩٩ وتأسست بشكل فعلي في ١ يناير عام ٢٠٠٠ هي مؤسسة تعليمية بحثية ابتكارية، غير هادفة للربح، تأسست علي يد الدكتور أحمد زويل، الفائز بجائزة نوبل للكيمياء عام١٩٩٩ ، الرسالة التي تبني عليها جامعة العلوم والتكنولوجيا هي خدمة شعب مصر عن طريق تطبيق العلم، تضم البرامج الدراسية للبكالوريوس في هندسة الطيران والفضاء، هندسة الاتصالات والمعلومات، الهندسة البيئية، هندسة تكنولوجيا النانو، العلوم الطبية الحيوية، علم المواد.

أما عن شروط القبول في الجامعة، فهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية حددها مكتب القبول بالجامعة ومنها، مدخلات للطالب فيما يتعلق بنوع الشهادة الثانوية العامة، الدرجات في بعض المواد المحددة، ودرجات مواد الرياضيات والعلوم، وسنة التخرج، والتخصص.

العنوان : حدائق أكتوبر، بجوار حي الأشجار.


جامعة أكتوبر التكنولوجية

أنشأت الجامعة وفق قانون ٧٢ لسنة ٢٠١٩ الذي ينص علي إنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر، تهدف الجامعة في تدريب الطالب علي التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل ليكون علي استعداد لها مباشرةً، مساحتها تصل إلي ٤٩ ألف متر مربع، الدراسة بها لمدة ٤ سنوات، وتمنح الدرجات العلمية في البكالوريوس المهني في التكنولوجيا، الماجستير المهني في التكنولوجيا، الدكتوراه المهنية في التكنولوجيا، الجامعة تحتوي علي كليتين فقط كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

العنوان : مدينة ٦ أكتوبر، محافظة الجيزة.


الحياة الجامعية مرحلة هامة في حياة الإنسان، فابذل قصاري جهدك علي الاستفادة منها لأنها ستنقلك إلي حياتك العملية فيما بعد.


Comments


Commenting has been turned off.
bottom of page