top of page
New Project from Photopea (9).png
Search

حدائق أكتوبر


خريطة حدائق أكتوبر

حدائق أكتوبر، من أكثر المناطق شهرةً علي الإطلاق في جمهورية مصر العربية، جمعت بداخلها مجموعة فريدة في جميع الخدمات التي قد يبحث عنها أي إنسان في حياته اليومية، مدارس، جامعات، مراكز طبية، كافيهات، مطاعم، كمبوندات، أماكن الترفيه، وأكثر من هذا ستجده بحدائق أكتوبر بأفضل الإمكانيات التي تريدها، في هذا المقال سنخبرك أكثر عن هذه المدينة المميزة، لتكون نقطة البداية للدليل الذي تبحث عنه، دليل حدائق أكتوبر.


نبذة عن حدائق أكتوبر

تعد مدينة حدائق أكتوبر واحدة من مدن الجيل الرابع، والتي تعد نقطة البداية لانطلاق أكبر مشروع إسكان اجتماعي، وكان هذا بواقع ٩٠ ألف وحدة سكنية.

تبلغ مساحة مدينة حدائق أكتوبر نحو ٤١.٧٨٠ ألف فدان، كما يبلغ عدد سكانها نحو ٢٢٠ ألف نسمة، وقد أصبحت مدينة منفصلة عن مدينة السادس من أكتوبر منذ القرار الصادر عام ٢١/٨/٢٠١٧.

نبذة عن حدائق أكتوبر

نشأة حدائق أكتوبر

بسبب الزيادة الكبرى في التوسعات العمرانية في الفترة الأخيرة، تم تقسيم بعض المدن الكبرى نظراً لمساحتها الشاسعة التي وصلت إليها، وكان من بين ذلك مدينة السادس من أكتوبر حيث تم تقسيمها إلي مدينتين جديدتين وهما: أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، فكانت هذه نقطة البداية لنشأة مدينة حدائق أكتوبر.

موقع مدينة حدائق أكتوبر

موقع مدينة حدائق أكتوبر

تقع المدينة علي الطريق الواقع ما بين طريقي الفيوم وطريق الواحات، علي بعد فقط ٣٥ دقيقة من مدينة السادس من أكتوبر، وعن الشيخ زايد بنحو ٢٠ دقيقة، قُربها من الطريق الدائري وطريق الفيوم أعطي إليها موقع متميز وفريد بالنسبة لباقي مدن الجزء الشمالي التي تحيط بها.

المحافظة التابعة إليها حدائق أكتوبر

تتبع مدينة حدائق أكتوبر محافظة الجيزة، وكما سبق وذكرنا بأنها واحدة من مدن الجيل الرابع فهي تتبع إدارياً هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


خدمات حدائق أكتوبر

الخدمات التي توفرها مدينة حدائق أكتوبر لا حصر لها، بدايةً من الخدمات التعليمية والرياضية والصحية نهايةً بالترفيهية جميعها لها الحظ الوفير في وجودها بشكل مثمر داخل حدائق أكتوبر.


1.الخدمات التعليمية: تضم حدائق أكتوبر واحدة من أرقي جامعات مصر، ذات الشهرة الواسعة علي مستوي العالم أجمع وهي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلي المدارس المتميزة التي لن تجد لها مثيل بأي مكان آخر فقد جُمعت بمكان واحد وذلك مثل المدرسة الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، فكلاهما يعدان واحداً من أهم صروح التعليم في مصر.

الخدمات التعليمية حدائق اكتوبر

2.الخدمات الرياضية: تعد صالة الألعاب الرياضية أو ما تعرف باسم الصالة المغطاة أحد أشهر الأماكن الرياضية في حدائق أكتوبر، بالإضافة إلي نادي الشرطة المميز يوجد بداخل المدينة، كل هذا بالإضافة إلي عدد ضخم من الأندية والملاعب ومراكز الشباب جميعها وُجد بداخل منطقة حدائق أكتوبر.

الخدمات الرياضية حدائق اكتوبر

3.الخدمات الترفيهية: يكفي أننا عندما نذكر حدائق أكتوبر سيكون أمامنا أشهر أماكن الترفيه التي قد يزورها أي إنسان علي وجه الخليقة وهي "القرية الكونية" وهي لا تقتصر علي كونها مكاناً ترفيهياً فقط وإنما هي وجهة تعليمية وتاريخية بمكان واحد.

القرية الكونية حدائق اكتوبر

4.الخدمات التجارية: ولن ننسي الاهتمام الكبير بأن تتضمن المدينة مجموعة كبيرة من المولات التجارية ومراكز التسوق الضخمة التي تلبي احتياجات جميع سكان حدائق أكتوبر.

الخدمات التجارية حدائق اكتوبر

5.الخدمات الصحية: وعند ذكرنا هذا النوع من الخدمات التي يجب بأن تتوافر في أي مكان يعيش به إنسان، فيكفي بأن نُشير إلي "مستشفى مجدي يعقوب" والتي تعد علماً فريداً بين المنشآت المشيدة داخل حدائق أكتوبر، وهي مؤسسة تحمل اسم الدكتور الجليل مجدي يعقوب تختص بأمراض وأبحاث القلب، وذلك بشكل غير ربحي تماماً لخدمة المواطنين الغير قادرين والذين يعانون من مرض القلب.

الموقع: تقع المشفى بمدينة حدائق أكتوبر، جنوب طريق الواحات بجوار إستاد الجيزة.

الخدمات الصحية حدائق اكتوبر

القطار السريع حدائق أكتوبر

وبما أننا في صميم الحديث عن حدائق أكتوبر، فوجب علينا أن نُشير إلي القطار السريع والذي يعد إنجاز العصر لما قامت بتشييده وزارة النقل.

تم تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع علي ٣ خطوط واحتوي علي العديد من المحطات من بينها محطة حدائق أكتوبر، والتي تقع تحديداً بمدينة السادس من أكتوبر، وهي نقطة الربط ما بين الخط الثاني (أكتوبر، الأقصر، أسوان)، والخط الأول بين (العين السخنة، مطروح).

يبدأ القطار السريع بمدينة العين السخنة حتي مدينة العلمين الجديدة، مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر.

صُمم القطار بشكل حديث ويسير وآمن تماماً علي الرُكاب، علي أن يقوم بنقل مليون راكب في اليوم بسرعة تصل إلي ٢٥٠ كم/ ساعة.

القطار السريع حدائق أكتوبر

المميزات التي ستجدها داخل حدائق أكتوبر

من خلال كل ما وجدته سابقاً فإن استنتاج المميزات التي توجد بهذه المدينة أمر بسيط ولا يتطلب أي مشقة وذلك لأنها:

  • تعتبر من أكثر المدن المصرية هدوءاً وبعيدة كل البعد عن الضوضاء.

  • قربها من القاهرة الكبرى من خلال دقائق بالمواصلات فلن تتكلف عناء بعد منزلك عن العمل، وذلك بالإضافة إلي أنها بعيدة عن ضوضاء وصخب القاهرة فهي الخيار الأمثل للمعيشة.

  • شوارعها الواسعة المليئة بالمساحات الخضراء جعلتها ذات مكان ممتع للنظر ومريح للعين.


ختاماً كُن علي علم بأن مدينة حدائق أكتوبر هي مدينة مثالية للحياة بشكل مريح فلا تتردد إن كنت ترغب في شراء منزلك بها، ولا تقلق بشأن البحث عن أي خدمات لك فستجد لدينا دليلاً شاملاً لكل ما تبحث عنه.

コメント


bottom of page