top of page
New Project from Photopea (9).png
Search
Writer's pictureWhere To Spot?

قصر محمد علي بالمنيل

يعتبر قصر الأمير محمد علي بالمنيل من القصور المعمارية الرائعة التاريخية، ويعبر عن صورة قديمة لحياة الأمراء والملوك قديمًا، فهذا القصر يتميز ببنائه الرائع المميز الفريد من نوعه، وهو يختلف عن جميع القصور لأنه بُني على الطراز الإسلامي القديم.   

  عنوان قصر محمد علي بالمنيل

يعرف قصر محمد علي بالمنيل بقصر محمد علي توفيق، وهو يطل على جزيرة روضة المنيل علي شاطئ النيل بالقرب من مدينة القاهرة، ويتواجد أمامه مستشفي القصر العين.

مواعيد عمل قصر محمد علي

يعمل قصر محمد علي بالمنيل كل يوم من الساعة 09:00 صباحًا حتى 05:00 مساءًا.

سعر تذكرة الدخول

سعر تذكرة الدخول إلى قصر محمد علي بالمنيل للمصريين قليلة جدًا، وللأجانب تكن ضعف المبلغ، أما بالنسبة للطلاب الذين يحملون بطاقات هوية سعر التذكرة لديهم يكون رمزي للغاية.

هل التصوير مسموح داخل القصر وهل يوجد زي موحد

يسمح بالتصوير داخل قصر محمد علي بالمنيل، ولكن لا يفضل استخدام الفلاش أثناء التصوير.  لا يوجد زي موحد للملابس داخل قصر محمد علي بالمنيل، ولكن يفضل الأزياء المحتشمة.  

الخدمات المتاحة في قصر محمد علي

يوفر القصر مرافق وخدمات متوفرة تسهل على المواطنين مثل حمامات عامة، وأماكن لركن السيارات.

أنشطة يفضل القيام بها في قصر محمد علي

يفضل كثير من زوار القصر التجول في كل أنحاء القصر لاستكشاف تاريخ القصر العريق مع التحف المعمارية وجدرانه المميزة، ويساعدهم في ذلك وجود جولات استرشادية داخل القصر يمكنك الانضمام إليها، والبعض الأخر يفضل التقاط بعض الصور التذكارية داخل القصر، وخاصة بعد السماح بالتصوير داخل القصر.

ما الذي يميز قصر محمد علي بالمنيل

_ يضم قصر محمد علي الكثير من الغرف التي سترغب للاطلاع عليها، وتنظر علي جدرانها والأساس الموجود بداخلها والغرض الذي شيدت الغرف له، منها الغرف المملوكية وغرف الضيوف، وغرف الخدم، ويوجد بداخل غرفة الاستقبال الموجودة في قصر محمد علي التي تخطف الأنظار بسبب النقوش الموجودة على جدرانها والنقوش الأثرية الثمينة التي أعتلت سقف الغرفة.  _ يعرض في بعض غرف قصر محمد علي مجموعة من المقتنيات التاريخية، التي تعرفك المراحل الزمنية المهمة، مثل الأسلحة والخرائط القديمة، والمجوهرات، بالإضافة إلي القطع النقدية وبعض من القطع الأثرية، كل ركن في قصر محمد علي بالمنيل يضم قطع من الأثاث المصنوع على الطراز العثماني أو الكلاسيكي، التي تجذبك إليها وتجعلك تدقق في كافة تفاصيلها وكيفية صنعها.  _ يعرض في صالات الفنون في قصر محمد علي منتقاة من المعروضات الفنية التي تجذب الفنانين، إن كنت ممن يحبون الفن عليك مشاهدة هذا الفن، مثل التماثيل و المنحوتات والرسومات الفنية وكذلك قطع الفسيفساء القيمة. _ كما يحيط بقصر محمد علي حديقة هوائية يطل عليها نافورات مائية، ويوجد بها خدمات وكراسي للاستراحة، ويعتبر قصر محمد علي من الأماكن السياحة الشيقة التي تجذب السياح، ويوجد بالقصر أماكن أخرى عليك زيارتها مثل زيارة صالون تاينس في سراي ريزيدنس، وزياره الصالون الأزرق  في سراي ريزيدنس، بالأضافه إلى قاعة العرش. 

الفنادق القريبة من قصر محمد علي

من أفضل الفنادق القريبة من قصر محمد علي بالمنيل هو فندق فور سيزونز في القاهرة، والذي تم تصنيفه بي 5 نجوم ويبعد عن القصر مسافة حوالي 2.83 كم. 


لوجو فيسبوك





Comments


bottom of page