top of page
New Project from Photopea (9).png
Search

قلعة صلاح الدين الأيوبي | معالم القاهرة | مصر

قلعة صلاح الدين الأيوبي من المعالم السياحية الشيقة في القاهرة، وتعتبر ذات قيمة تاريخة بسبب قوتها وهي من أفضل أماكن جذب السياح في القاهرة، وتم افتتاح هذه القلعة عام 1176 وتتميز هذه القلعة بموقعها الفريد على هذه التلة، وتتميز بقوة بنائها المختلف والفريد من نوعه وبسبب موقعها المختلف، وأيضًا أفضل ما يميز القلعة هو أسوارها المرتفعة وجدرانها المتينة.

أين تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي في حي القلعة على جبل المقطم في مدينة القاهرة وهي قلعة تاريخية أثرية.

مواعيد العمل

مواعيد العمل يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا _5:30 مساءًا.

أسعار دخول قلعة صلاح الدين الأيوبي

تكون أسعار الدخول للمصريين أقل بكثير من أسعار الدخول للأجانب، وأيضًا يكون هناك سعر رمزي للطلاب.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القلعة

يمكنك أخذ جولة في القلعة واستكشاف جدرانها والرسومات الموجودة بها، كما يتوفر في القلعة مرشدين يقومون بإرشادك بمعلومات حول القلعة ويمكنك الانضمام إليها، كما يوجد تسجيلات صوتية يمكنك الإستماع إليها لكي تعرف تاريخ قلعة صلاح الدين الأيوبي وكيفية التجول بها.

مميزات قلعة صلاح الدين الأيوبي

_ تمتاز القلعة بآثار مختلفة مثل الأواني الفخارية، والعملات النقدية، والآثار البحرية، ومشغولات خزفية، ووجود الكثير من الغرف. _ عند التمشية في طرق القلعة يذهب نظرك إلى النقوش على الحائط، والزخارف المختلفة وتلك النقوش التي تعود إلى القرون الوسطى، وتعتبر هذه القلعة مخزن للأسلحة مثل البنادق، والرماح، والسيوف، والخناجر وأيضا الدروع. _ تحتوي القلعة على مساجد يُنصح بزيارتهم منها مسجد محمد علي المبهر، وجامع النصر محمد ابن قلاوون، كما تتضمن قلعة صلاح الدين الأيوبي حديقة خلف القلعة التي يميزها هوائها الطلق وتحتوي الحديقة علي نافورات ماء، وأماكن للجلوس بها وتحتوي أيضًا علي بعض النحوت الرائعة.

أشهر المعروضات الموجودة داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي

- لوحة زيتية حمار الملك فؤاد المفضل. - نسر صلاح الدين الأيوبي. - تمثال إبراهيم باشا. - العرش الذهبي لمحمد علي. - عربة الآي الكبري. - هديه الإمبراطور نابليون الثالث إلى الخديوي إسماعيل.

وقبل وصولك إلى نهاية الرحلة في قلعة صلاح الدين الأيوبي، هناك بعض الأماكن التي ينصح بها للزيارة ومنها: - متحف قصر الجوهرة. - متحف النقل. - المتحف  العسكري المصري. - متحف الشرطة. 

الخدمات المتاحة التي تميز قلعة صلاح الدين الأيوبي

وقد حرص المسؤولين عن القلعة على إضافة بعض الخدمات للمواطنين والسياح بها مثل المقاهي، وأماكن ركن السيارات، ومتجر للهدايا، وحمامات عامة، وبعض المطاعم، وتم العمل علي إضافة سيارات النقل لنقل المواطنين داخل القلعة والتي تحتوي على شاشة رقمية وتقيس نسبة رضا العميل عن الرحلة، وتم تطوير دورات المياه وأماكن الوضوء وعمل مظلات وأماكن للاستراحة وتم إضافة لوحات استرشادية للزائرين.

الفنادق القريبة من قلعة صلاح الدين الأيوبي

فندق انتركونتيننتال سميراميس في القاهرة الذي تم تصنيفه بي 5 نجوم وهو من أفضل وأنظف الفنادق في القاهرة، وليس بعيد عن القلعة ويقع على بعد 8.37 كم من القلعة، وأيضًا فندق شتيجنبرجر التحرير في القاهرة وتم تصنيفه بي 4 نجوم كما أنه يبعد عن القلعة مسافة 7.1كم.



لوجو فيسبوك







Commenti


bottom of page